In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

انطلاق الاختبارات النهائية لطلبة جامعة قطر (عن بعد) | Qatar University

انطلاق الاختبارات النهائية لطلبة جامعة قطر (عن بعد)

2020-05-04 00:00:00.0

إعلان الدرجات النهائية بتاريخ 21 مايو

تنطلق في جامعة قطر اليوم الأحد الموافق 3 مايو الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الحالي ربيع 2020 (عن بعد)، لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وتستمر لغاية 14 مايو الجاري، وذلك في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية التي التزمت بها الجامعة للحد من انتشاء فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد-19).

وبهذه المناسبة، قال الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب: "أدعو جميع الطلبة إلى الجد والاجتهاد والاستعداد للامتحانات النهائية عبر منصة الجامعة المعتمدة في التعليم عن بعد، والحرص على تحصيل أعلى الدرجات والحصول على أعلى التقديرات من خلال وسائل التقييم المتعددة".

وأضاف الدكتور الخنجي "اتخذت الجامعة عدة تدابير من أجل مصلحة الطالب ومنها تحسن الوضع الأكاديمي للطالب في حال ارتفاع معدله، ولن يكون هناك تأثير على وضعه الأكاديمي في حال تدني المعدل التراكمي. كما سيُسمح للطالب بإعادة المقررات التي أنهاها خلال فصل الربيع في الفصول الدراسية التالية دون أخذ درجة الطالب بالاعتبار. بالإضافة إلى تعليق إجراء طيِّ قيد الطلبة بسبب تجاوز المُدَّة الزمنية المنصوص عليها في سياسات التخرج.

كما دعا د. الخنجي طلبة الجامعة إلى بذل أقصى جهد في المذاكرة والتصرف بمسؤولية، والالتزام بميثاق النزاهة الأكاديمية وقراءته قبل الامتحان والاطلاع على تبعات أي مخالفة أو أية أعمال غير مسؤولة قد تعرض الطالب لأي عقوبات.

من جانبها أشارت د. هيا العطية مساعد نائب رئيس الجامعة للنجاح الطلابي والتطوير إن مركز دعم تعلم الطلاب يقدم العديد من البرامج والخدمات المجانية عن بعد منذ انتشار فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد-19) ، وذلك عبر فريق مكون من مدرسين وخبراء يعملون بالتعاون مع كليات الجامعة بهدف مساعدة الطلبة على تحقيق التميز الأكاديمي طوال فترة الامتحانات، كما يمثل المركز بيئة داعمة للطلاب من خلال مساعدتهم في كل ما يتعلق بفهم واستيعاب المقررات الدراسية خاصة في هذه الفترة الحساسة من العام الأكاديمي.

من جهته قال السيد يعقوب حسين رئيس قسم السجلات الطلابية: إن رصد الدرجات النهائية سيبدأ من الأحد 3 مايو وحتى تاريخ 18 مايو، على أن يتم إعلان الدرجات النهائية لكافة طلبة جامعة قطر يوم الخميس 21 مايو في تمام الساعة 2 ظهراً.